إعتقال 14 “حراكا” بطرفاية تم النصب عليهم من طرف شبكة للتهجير السري

18

علمت ” الجريدة”، أن عناصر المركز القضائي للدرك بسرية طرفاية، أوقفت مؤخرا، 14 مهاجرا سريا بمنطقة “تولكت” الواقعة بين طرفاية وأخفنير على نحو 40 كيلومتر الى الشمال، حيت تم ضبطهم وسط الصحراء في انتظار موعد انطلاق رحلة ركوب البحر نحو جزر لاس بالماس، قبل أن يقعوا ضحية نصب واحتيال من طرف أشخاص مجهولين.

ووفق مصادر، فقد جاء توقيف هؤلاء، بعد  كشف تحركات مشبوهة بالمنطقة المذكورة، من طرف فرقة  القوات المساعدة المكلفة بحراسة سواحل طرفاية لتقوم بإشعار سرية الدرك الملكي، حيث حضرت على التو دورية الدرك، قامت أفرادها بمداهمة  موقع تواجد “الحراكة” بالمنطقة المذكورة.

وأوردت المصادر،أن المرشحين الموقوفين، يتحدرون من مدن طانطان  كليميم سيدي افني و أكادير، وقد كانوا بصدد محاولة الهجرة إلى الضفة الأخرى جزر الكناري، بعد أن تم النصب عليهم من طرف شبكة التهجير السري، تاركين الضحايا وسط الصحراء نواحي طرفاية في انتظار المجهول. إلى ذلك، تم اقتياد الجميع  إلى مقر الدرك والإستماع إليهم من طرف عناصر المركز القضائي قي محاضر قانونية، قبل إحالتهم على ممثل النيابة العامة المختصة، كما كشف الموقوفون في إفاداتهم عن هوية بعض الشركاء الضالعين في التهجير السري، حيث تم تحرير برقيات بحث في حقهم، في انتظار توقيفهم وتقديمهم للعدالة.

التعليقات مغلقة.