اكتشاف مخبئ سري بطرفاية مخصص لتخزين معدات الهجرة السرية

27

سعيد بلقاس/ العيون بريس

قامت عناصر الدرك الملكي بسرية طرفاية، مؤخرا، بتنظبم عملية تمشيطيه بالنفوذ الترابي لجماعة الترابية الطاح التابعة للنفوذ الترابي للإقليم، لمحاربة ظاهرة الهجرة غير النظامية   . 
وقد تمت العملية التمشيطة  التي تمت بتنسيق بين السلطة المحلية، بالمنطقة المتواجدة بين الطريق الوطنية رقم 1 والطريق الجهوية رقم 109 جنوبي مدينة طرفاية، على قرابة مساحة تقدر بعشرين كلمتر مربع.  .
وأفادت مصادر متطابقة، ان هذه العملية الاستباقية أسفرت عن اكتشاف مخبئ سري، وسط الكثبان الرملية بمنطقة وعرة المسالك تبعد بحوالي 05 كلم عن الشريط الساحلي،  معد لتخزين المعدات المستعملة في تنظيم الهجرة السرية والتهريب بمختلف أنواعه. كما تم عبارة عن قارب مطاطي، جهازين لتحديد المواقع (GPS)، هاتفين نقالين من نوع “نوكيا”، هاتف قمر اصطناعي من نوع “”ثوريا”، 07 محركات زوارق مائية بقوة دفع 40 حصان، 04 عبوات بنزین معبئة من فئة 40 لتر، 04 عبوات بنزین معبئة من فئة 20 لتر.                
هذا، وفتح المركز القضائي بسرية الدرك الملكي لطرفاية تحقيقا قضائيا في الموضوع تحت اشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن هوية الأشخاص والجهات التي وراء تخزين هذه المعدات في فضاءات معروفة بتضاريسها الوعرة ومسالكها الصعبة.

 

التعليقات مغلقة.