الاعرج يؤكد على دور الفنان في تعزيز الدبلوماسية الثقافية والفنية

24

العيون بريس/العيون
اكد محمد الأعرج، رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، على الدور الهام الذي يلعبه الفنانون والمثقفون بالأقاليم الجنوبية في الدفاع عن القضية الوطنية وتعزيز دور الدبلوماسية الثقافية والفنية.
وأكد الاعرج خلال لقاء مع الفنان سعيد الشرادي على ضرورة تظافر جهود كافة المتدخلين من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومؤسسات عمومية وخاصة من أجل دعم الفنانين والكتاب والشعراء ومختلف الفاعلين في الشأن الثقافي لإبراز الثقافة الحسانية والمحافظة عليها باعتبارها مكونا من مكونات الهوية المغربية.
ومن جانبه اعتبر الفنان سعيد الشرادي ان محمد الاعرج قدم خلال الفترة التي أنيطت له حقيبة وزارة الثقافة دعما متواصلا للفنانين والكتاب والمبدعين من خلال مختلف برامج الدعم التي عرفت استفادة مئات المشاريع الثقافية والفنية في مجالات الموسيقى والمسرح والفنون التشكيلية.
وأثنى الشرادي على المقاربة التشاركية التي اعتمدها الاعرج ومكنت من إقرار مجموعة من القوانين والإجراءات خاصة منها قانون الفنان والتغطية الصحية للفنانين.
ولم يفت محمد الاعرج رئيس لجنة العدل وحقوق الإنسان التأكيد على ما تنعم به الصحراء المغربية من نهضة وتقدم على كافة الأصعدة والتي بوأت الأقاليم الجنوبية مكانة متقدمة جعلتها تضاهي باقي مدن المملكة بل وحتى مدن عالمية، وذلك بفضل العناية الملكية بهذه الربوع وحرص جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، على إطلاق برامج ومشاريع تنموية تمثلت في النموذج التنموي الذي رصدت له اعتمادات مالية كبيرة.
يذكر أن الفنان سعيد الشرادي له ازيد من عشر ألبومات غنائية، وأنجز نحو عشرين أغنية مصورة حول التنمية بالاقاليم الجنوبية والموروث الثقافي للصحراء.

التعليقات مغلقة.