العثور على رضيع متخلى عنه بالعيون

21
العثور على رضيع متخلى عنه بالعيون

سعيد بلقاس: العيون

علمت “العيون بريس” أنه تم العثور مؤخرا على رضيع حديث الولادة  متخلى عنه بالقرب من إحدى البنايات بحي المسيرة وسط مدينة العيون.

وفق المصادر، فان  أحد المارة  من ساكنة الحي   ت المذكور ، تفاجأ أثناء مروره بالحي بتواجد الرضيع ملفوف في بطانية، قبل ان يبادر الى ربط الإتصال  بممثل السلطة المختصة،  حيث حلت على التو بعين المكان، فرقة امنية لمعاينة النازلة، قبل أن تعمل عناصر الوقاية المدنية بنقل الرضيع نحو المستشفى الجهوي الحسن بن المهدي بالعيون، قصد إخضاعه للفحوصات الطبية و نقله إلى جناح الأطفال المتخلى عنهم بذات المستشفى.

كما تم بشكل موازي، فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية المكلفة بملف القضية، بالتنسيق من اعوان السلطة المحلية، على أمل الوصول الى هوية الأم المفترضة.

وفي سياق متصل ، ابدت جمعوية متهمة بشأن الطفولة،  عن إستيائهم من تنامي  ظاهرة الأطفال المتخلى عنهم،  التي باتت تشهدها مدينة العيون خلال السنوات الأخيرة، واعتبر هؤلاء، ان  هاته الظاهرة هي دخيلة عن المجتمع الصحراوي المحافض، غير أنه مع التوسع العمراني وتنامي الكثافة السكانية وعوامل اخرى، باتت هاته القضية تجد طريقها وسط المجتمع،  حيث عادة ما يكون هؤلاء الأطفال ضحايا نتاج علاقة جنسية غير شرعية، وهو الأمر الذي بات يفرض على جميع الجهات المتداخلة، ايجاد حلول عملية لمعالجة الظاهرة التي باتت تؤرق بال المهتمين بقضايا المرأة والطفل بالمدينة.

ا

التعليقات مغلقة.