المخرج محجوب الدوة يفوزبالجائزة الكبرى لمهرجان آسا الوطني للسينما و الصحراء

17

العيون بريس /العيون

فاز المخرج والفاعل الجمعوي محجوب الدوة بالجائزة الكبرى لمهرجان آسا الوطني للسينما و الصحراء في نسخته السادسة لسنة 2018 بمدينة اسا عن فلمه القصير ” مصير ” الذي نال عن جدارة و إستحقاق إعجاب لجنة التحكيم التي يترأسها المخرج الكبير عبد الرحمان التازي . و عضوية كل من المنتج والباحت عبد السلام مفتاحي والسينغوراف والاستاذة الجامعية ماجدولين العلمي والاستاذة الباحتة ازانة بوغراس .

و يأتي هذا التتويج لفيلم ” مصير ” كأفضل فيلم لقدرته على توظيف الصورة كعلامة أيقونية متجلية في الإحتفاء بالمجال الصحراوي والارتباط الرمزي والروحي بكل تفاصيله،  مجسدا في ذات الوقت التصالح الحقيقي بين الإنسان والأرض والتاريخ وقد إعتمد الفيلم على الإقتضاب و الإيجاز المفعم بالدلالات مما يدعو إلى فتح آفاق أكثر توليدا لقراءات محتملة تثير علاقة الإنسان الصحراوي بما هو كائن وموجود .

فوز الفاعل الجمعوي محجوب الدوة إنجاز ينضاف لمشوار طويل من العمل الجاد و العطاء المتواصل و مسيرة مهنية طويلة راكم من خلالها تجارب و خبرات كبيرة في مجال الاخراج  ، وقد ساهم في إنجاح هذا المشروع ثلة من شباب مدينة العيون إلتحموا من أجل مصير واحد هو إنجاح فيلم مصير  

التعليقات مغلقة.