تعيين كاتب عام جديد لولاية لعيون

39

تعيين كاتب عام جديد لولاية لعيون

تم صباح يوم الاثنين الفارط، بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء تنصيب الكاتب العام الجديد لإقليم العيون ” ابراهيم بوتوميلات ” الذي خلف ” بوعبيد الكراب ” الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على عمالة إقليم شيشاوة.

وأكد والي جهة العيون العيون الساقية الحمراء ” محمد يحضيه بوشعاب ”  الذي أشرف على حفل التنصيب، في كلمة له خلال هذا الحفل، أن المفهوم الجديد للسلطة، كما حدده الملك محمد السادس، يقتضي رعاية المصالح العمومية وتبني الحكامة الجيدة للشؤون المحلية وسياسة القرب لمعالجة مشاكل المواطنين ميدانيا.

 

وأضاف أن الإدارة الترابية مطالبة بأن تكون أداة فعالة في مسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تطوير وتخليق الحياة العامة وتحسين الخدمات الإدارية وفتح قنوات التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع لتسيير محكم وتدبير عقلاني للشأن العام والعمل في انسجام مع المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني بهدف توفير شروط الأمن والتنمية بسائر مناطق الإقليم.

 

يذكر أن الكاتب العام الجديد لإقليم العيون، ” ابراهيم بوتوميلات  ” كان رئيس دائرة البور بمدينة مراكش، قبل أن تتم ترقيته إلى رتبة كاتب عام و تنقيله إل ولاية العيون، كما  تولى مسؤولية القيادة بجماعة رسموكة ما بين 1996 وهي نفس السنة التي تخرج فيها الى غاية سنة 2000 ، لينتقل بعد ذلك الى مركز القصابي بكلميم حيث مارس عمله هناك لمدة ست سنوات، وفي سنة 2006 ترقى الى منصب باشا ورئيس دائرة السمارة  لينتقل سنة 2013 لمدينة مراكش . 

و ينحدر ابراهيم بوتوميلات من منطقة تافراوت وبالضبط بدوار تنديلت، حاصل على الإجازة في علم الإجتماع بجامعة محمد الخامس بالرباط ودبلوم من المعهد العالي للصحافة ، ولج بعد ذلك مدرسة استكمال تكوين الأطر سابقا أو التي سميت حاليا بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة سنة 1993، وعين بعد تخرجه ‏قائدا بعمالة تزنيت.

التعليقات مغلقة.