درك الداخلة يوقف 19 “حراك” من جنسيات إفريقية

24

علمت “العيون بريس” أن مصالح الدرك الملكي بمركز “لاساركا” ضواحي مدينة الداخلة، أوقفت مؤخرا، 19 مرشحا للهجرة السرية من جنسيات إفريقية، في وضعية إستعداد للهجرة السرية في اتجاه الجزر الإسبانية.

ووفق المصادر، فقد جاء توقيف هاته الدفعة من المهاجريين السريين، بناءا على معلومات توفرت لدى الدرك ، تفيد تواجد مجموعة من الأشخاص يتأهبون لتنفيذ عملية هجرة سرية انطلاقا من قرية الصيد  “لاساركا” شمال مدينة الداخلة في اتجاه الجزر الإسبانية.

وانتقلت على الفور دورية الدرك إلى عين المكان، وتمت مداهمة الموقع و توقيف 19 مرشحا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء ضمنهم رضيع، وحجز 20 عبوة من فئة 60 لتر من البنزين وثلاث محركات، فضلا عن مواد غذائية متنوعة وضعها المرشحون قصد استهلاكها خلال الرحلة.

هذا، وقد جرى حجز هاته المعدات وإيداعها لدى المصلحة المعنية، فيما تم نقل المهاجرين السريين إلى مركز الإيواء في انتظار ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية ،هذا، وتباشر المصالح المختصة تحرياتها الدقيقة، قصد التعرف على  هوية الأشخاص المسؤولين عن عمليات التهجير غير الشرعية والاتجار في البشر التي تنامت بالسواحل الجنوبية، بعد تشديد الخناق عليهم بالسواحل الشمالية للمملكة.

سعيد بلقاس/ الداخلة

 

 

 

التعليقات مغلقة.