رفاق الزايدي يعلنون الأسبوع المقبل تاريخ ميلاد “البديل الديمقراطي”

17

أفادت اللجنة التحضيرية لحزب البديل الديمقراطي أن تاريخ عقد المؤتمر التأسيسي للحزب سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل، هذا في الوقت الذي لم تستطع اللجنة خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته صباح يوم السبت 19 دجنبر الجاري بالرباط حسم الموعد بشكل نهائي.

المنسق الوطني طارق القباج ذكر في معرض كلمة له، أن حزب البديل الديمقراطي سيضم أناسا تقدميين ليس لهم علاقة بحزب الاتحاد الإشتراكي وسيكون منفتحا على جميع التقدميين والحداثيين بعيدا عن سياسة الاقصاء التي عانى منها الجميع داخل الاتحاد الاشتراكي.

وأضاف قائلاً: “اليوم وقبل المؤتمر سيفتحون الاتحاديون صفحة جديدة بالبديل الديمقراطي وسيحاربون سلوكيات الاقصاء التي تنهج داخل الاتحاد الاشتراكي”، مضيفا أنه “لكي يكون المؤتمر ناجحا يجب أن تكون القاعدة قوية ومنسجمة لبناء حزب يرتكز على الجهوية بتصور جديد وبطريقة ديمقراطية تتخذ من الحوار على الارضية وتبادل الافكار أساس الحزب الجديد”.

وطالبت اللجنة التحضيرية لتأسيس حزب البديل الديمقراطي بضرورة الإسراع في عمل اللجان التحضيرية لإستكمال الوثائق السياسية والاجتماعية التي ستقدم للمصادقة عليها في المنتدى الوطني للحزب قبل إحالتها على المؤتمر التأسيسي.

وعرف اللقاء مشاركة كل من المنسق الوطني طارق القباج، وجمال أغماني وزير التشغيل السابق وعبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، إضافة إلى البرلمانيين عبد العالي دمو وعلي اليازغي وعائشة كلاع إلى جانب وجوه سياسية ونقابية ثقافية وجمعوية.

barlamane

التعليقات مغلقة.