سيداتي بنمسعود يوزع اللوحات الإكترونية على تلاميذ جماعة الدشيرة من اجل تعلم عن بعد

29

العيون بريس/العيون

دائما في إطار التعبئة الشاملة للتخفيف من الانعكاسات السلبية لفيروس “كوفيد 19” كورونا المستجد، وتطبيقا للتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة ببلادنا من أجل الحد من انتشاره سلمت جماعة الدشيرة الترابية أزيد من 40 لوحة إلكترونية Tablettes لفائدة تلاميذ وتلميذات المستويات الإبتدائي والإعدادي القاطنين بالدشيرة المركز لضمان استمرار تعليمهم عن بعد.

وأشرف سيداتي بنمسعود، رئيس جماعة الدشيرة الترابية مرفوقا بالسلطة المحلية بالجماعة ولجنة تقنية مشتركة بين المجلس والمديرية الاقليمية لوزارة التربية والتكوين على تنظيم وتأطير عملية توزيع اللوحات الالكترونية الموجهة لتلاميذ وتلميذات “مجموعة مدارس الدشيرة المركزية” للتعليم الإبتدائي والدارسين بالمستوى الإعدادي بالعيون.

وفي هذا الصدد، كلف بنمسعود تقنيا للإشراف على عملية تزويد اللوحات بالصفائح الالكترونية وبرمجتها بالدروس والبوابات التي أطلقتها وزارة التربية والتكوين للتعليم عن بعد لفائدة تلميذات وتلاميذ الدشيرة المركز.

كما وزع رئيس جماعة الدشيرة الترابية على تلاميذ وتلميذات القرية إلى جانب اللوحات الإلكترونية شرائح الجوال وبطاقات التعبئة من أجل تسهيل ولوجهم خدمة الإنترنت.

وتأتي هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء في إطار التعبئة الشاملة للتخفيف من الانعكاسات السلبية لفيروس “كوفيد 19” كورونا المستجد، واستمرارا للمبادرات الاستباقية لدرء الخطر الذي قد تواجهه ساكنة الدشيرة المركز من انتقال عدوى الوباء العالمي.

وسبق للجماعة أن دشنت حملة واسعة للتعقيم وتوزيع مواد النظافة ووسائل التطهير، وتوزيع المساعدات الغذائية والمواد الأولية الضرورية على منازل وسكان جماعة الدشيرة المركز.

يذكر أن سلسلة المبادرات الوقائية والإنسانية التي باشرتها الجماعة تؤكد انخراط المجلس في جميع الجهود المبذولة من طرف السلطات الحكومية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

التعليقات مغلقة.