عرض “مسرحية الساكت” مشارك بمدينة المرسى

289

العيون بريس/العيون

احتضنت الخزانة الوسائطية بالمرسى، يوم الجمعة 12 يناير الجاري، عرض مسرحي بعنوان ّ”الساكت مشارك، اعترافات من وراء الطابوهات” لفرقة روافد المسرح الاحترافي بالداخلة بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل في إطار الدورة الثانية لدعم الجولات المسرحية الوطنية لسنة 2023.

وتتطرق المسرحية لما تتعرض له النساء من تجاوزات تتمثل في العنف، والتحرش، الزواج القسري والتمييز السلبي، والتي تتطلب تعبئة المجتمع لمناهضة هذه الظواهر التي تخل بالتوازن داخل المجتمع وتؤدي إلى عواقب وخيمة على الفرد والمجتمع ككل تتمثل في استشراء عدد من الظواهر الاجتماعية السلبية. كما يعالج العرض المسرحي ضرورة التضامن والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع لمد يد المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الهشة خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يحتاجون لاحتضانهم والثقة في قدراتهم ودورهم الذي لا يقل عن دور أي فرد آخر من هذا المجتمع.

والمسرحية الناطقة باللهجتين الحسانية والدارجة من تأليف عبد اللطيف الطيبي، وإخراج سيدي أحمد شكاف، وشخصها كل من ميالة بوعمود، وعثمان سيد الهيبة، ودعاء بغداد، وحنان بندوزان، السينوغرافيا من إنجاز نعيمة ركاع، والغناء لخديجة بغداد، والمحافظة العامة لعبد الله ديدة.

واختتمت فرقة روافد المسرح الاحترافي جولتها المسرحية التي شملت جهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء. وسبق لفرقة روافد المسرح الاحترافي أن قدمت خلال السنوات العشر الماضية العديد من الأعمال المسرحية المتميزة منها على الخصوص مسرحية “حب وحرب” من إخراج عزيز أبلاغ، والتي شاركت في مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي بالإمارات العربية المتحدة، وفضلا عن مسرحيات “سوق الإبداع” من إخراج سيدي أحمد شكاف، “خطبة لمبورة”، و”سرخينتو” ، و”إديماس” “جرو فنكر حاسي” من إخراج عزيز أبلاغ.

التعليقات مغلقة.