فيدرالية مهنيي السينما بالصحراء تعقد شراكة مع مهرجان لندن آرت هاوس

260

العيون بريس/العيون

وقعت كل من فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء ومهرجان “لندن آرت هاوس فيلم”، يوم الأحد 14 يناير الجاري بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون تهدف إلى تنسيق الجهود بين الطرفين من أجل المساهمة في تطوير الفيلم الحساني الصحراوي.
ووقع هذه الاتفاقية كل من سعيد زريبيع، رئيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي بالصحراء، وكوثر تزروتي المنسقة الدولية والمديرة الفنية لمهرجان “لندن آرت هاوس فيلم”.

وسيعمل طرفا الاتفاقية على تنظيم دورات تكوينية سينمائية بين مدينتي لندن والعيون، فضلا عن دراسة سبل تسويق الفضاء والمجال الصحراوي المغربي في السينما العالمية.
ومن بين أهداف هذا التعاون وضع خارطة عمل تهم الانفتاح على صناديق دعم جديدة للأفلام في الخارج. واتفق الطرفان على أن تكون الثقافة الحسانية حاضرة كضيف شرف خلال النسخة الخامسة لمهرجان “لندن آرت هاوس فيلم” الذي سينظم شهر يوليوز المقبل بلندن.
يذكر أن “مهرجان لندن آرت هاوس السينمائي” يعمل على تشجيع منتجي ومخرجي الأفلام من جميع أنحاء العالم على رواية القصص وإنتاج أفلام تعكس وجهة نظرهم ورؤيتهم. ويتميز هذا المهرجان، بكونه الوحيد الرائد في أوروبا الذي يحفز ويبحث ويشجع صانعي الأفلام على جمع أفضل القصص العالمية، ويولي اهتماما خاصا للأفلام والقصص التي تؤثر على الجمهور العالمي وصانعي الأفلام لأول مرة، وطلاب السينما والأفلام التي تؤثر على المجتمعات وتؤيد القيم، وتحكي قصصا عن الهوية والسلام والبيئة، وتظهر قيمة وقوة صناعة السينما كوسيلة للتعبير العالمي.
وتعد هذه الشراكة ثمرة عمل المكتب المسير للفيدرالية ورئيسها تفعيلا لتوصيات اللقاء التواصلي الذي نظمته الفيدرالية في الأسبوع الأول من الشهر الجاري.
وقد تعزز المشهد الثقافي والفني بالصحراء بداية السنة الماضية بتأسيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري من أجل تنظيم القطاع بالصحراء وتوحيد الرؤى بين مختلف المتدخلين والفرقاء، وكذلك الترافع عن قضايا ومصالح المهنيين، والارتقاء بالعمل في هذا المجال.

التعليقات مغلقة.