قبيلة اولاد تيدرارين الانصار بالعيون تصدر بيانا تنديديا على خلفية ندوة الرباط

17

أصدرت قبيلة اولاد تيدرارين الانصار بالعيون بيانا تنديديا اثر ماتطرق له احد الباحثين في ندوة بالرباط تحت عنوان ” مسألة الصحراء وإشكالية الهوية ” وتطرق من خلالها الباحث حسب البيان إلى ” مجموعة من الأخطاء المنهجية والموجهة الماسة بكرامة قبيلة الانصار اولاد تيدرارين ” والهادفة حسب نفس البيان ” إلى تمرير خطاب عنصري مثبت يهدف إلى إشعال فتيل النزاعات وتعميق كل اشكال الكراهية بين مكونات القبائل الصحراوية ” حيث أعلنت القبيلة في البيان نفسه “رفضها اتخاذ هوية الصحراويين موضوع ارتزاق من طرف بعض المؤسسات المدنية من قبيل المركز المغربي للدبلوماسية الموازية وحوار الحضارات ” الجهة المنظمة للقاء.
وأكدت بيانات أخرى من قبيلة اولاد تيدرارين بدول الجزائر ، والأردن …. ”
الوقوف إلى جانب اخوانهم الانصار اولاد تيدرارين في كافة دول شمالنا العربي الافريقي الحبيب، وتدين بشدة اي تطاول من اي جهة كانت على طود الانصار العظيم .
وقد دعى بيان الانصار بالعراق ” وزارة الخارجية العراقية من أجل مفاتحة مثيلتها بالمغرب للتدخل السريع من أجل فتح تحقيق عاجل في الإشكالية التي روج لها المركز المذكور.

وفي اتصال هاتفي مع أحد اعضاء تنسيقية العيون أكد انه سينظم لقاء القبيلة نهاية الشهر الجاري لتحديد الخطوات التصعيدية كما أضاف أن هناك اتصالات جارية باطارات قبيلة اولاد تيدرارين الانصار بكافة الاقطار لتسليم رسائل احتجاجية للسفراء المغرب بهذه الدول .

التعليقات مغلقة.