لقجع يكشف تغول الفساد الكروي بإفريقيا ويعد بالدفاع عن الوداد

24

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية الكرة القدم ونائب رئيس “الكاف”، إن هناك أخطبوط فساد كروي تحكم ويتحكم في دواليب الكرة الإفريقية، تعليقا على الأحداث التي عرفتها مباراة فريق الوداد البيضاوي أمام الترجي التونسي والتي انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم بتتويج مريب للفريق التونسي.

 

وشدد لقجع، في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال اجتماع المكتب المديري للجامعة بالمكتب المسير للوداد البيضاوي للتداول في الأحداث سالفة الذكر، على “أننا بصدد محاربة أخطبوط فساد كروي، لسنا بصدد تصحيح أخطاء تحكيمية، ولا بصدد تقييم عمل شخص معين.. فساد تحكم ويتحكم فينا.. الممسكون بزمامه يعرفونني وأعرفهم، وهم من نشروا الفساد في ميدان التحكيم خلال ترؤسهم للجنة التحكيم لسنوات”.

 

وأردف رئيس الجامعة الملكية المغربية الكرة القدم قائلا إن الوداد البيضاوي تعرّض لظلم تحكيمي في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مضيفا “الظلم الذي تعرض له الوداد لا يحتاج للمزايدة… كمكتب مديري، لن نتوانى ولو لثانية واحدة من أجل اتخاذ كل القرارات المناسبة في الوقت المناسب للدفاع بشكل واضح عن مصالح الكرة الوطنية.. حتى وإن تطلب ذلك تصعيدا، فسأكون أول من يتبناه”.

 

وأشار لقجع إلى أنه سلك الطرق القانونية ضد ربيع العفوي، وكيل الأعمال واللاعب السابق والمحلل الرياضي لقناة قطرية، قائلا دون ذكر اسمه “أنا لا أعرفه.. هل هو سمسار أو لاعب قديم أو محلل رياضي.. هو تهجم على مسؤولي كرة القدم، وفي مقدمتهم أنا.. وأعتقد أن رسالته عبر القناة الرياضية كانت موجهة لي.. وقد اتخذت التدابير القانونية صباح اليوم في هذا الخصوص”.

 

ويجتمع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالمكتب المسير للوداد البيضاوي من أجل التداول في أحداث مباراة النهائي، في انتظار الخروج بقرارات حاسمة بخصوص الموضوع.

التعليقات مغلقة.