متابعة منظمين للهجرة السرية على العدالة بطانطان بتهم الإتجار في البشر

54

علمت “الجريدة” أن جرى يوم الأربعاء الفارط، إيقاف شخصيْن في حي “السكنى والتعمير” بالمدينة ذاتها، للاشتباه في تورطهما ضمن شبكة لتنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر، وذلك على إثر عملية ترصد، وبناءا على معلومات دقيقة توصلت إليها مصالح الشرطة القضائية للأمن الإقليمي بطانطان.

وأوردت المصادر، أن وبعد مداهمة منزل أحد الموقوفيْن، الذي يُشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، حجز  بداخله على قارب مطاطي ومُحركيْن وأجهزة تقنية بالإضافة إلى آليات للملاحة ومجاديف وكميات مهمة من البنزين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الموقوفان ينشطان في إطار عمليات تنظيم الهجرة السرية لفائدة المرشحين للعبور إلى الضفة الأخرى، المنحدرين خصوصا من مناطق سيدي إفني والمداشر التابعة لأيت بعمران ومناطق أخرى بكلميم وادي نون، وذلك عبر الشريط الساحلي الممتد بين طانطان وطرفاية مقابل مبالغ مالية مهمة.

هذا، وقد تم وضع المشتبه فيهما، تحت تدابير الحراسة النظرية بمقر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بطانطان، رهن إشارة البحث الذي تُشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق التحقيق معهما والكشف عن باقي شركائهما، قبل عرضهما على أنظار النيابة العامة بالتهم المنسوبة إليهما.

التعليقات مغلقة.