مركز العيون لتأهيل الكفاءات يعقد لقاء تحسيسيا ببرامج تأطير و توجيه و مواكبة المقاولات الصغرى و المتوسطة و المقاول الذاتي.

65

العيون بريس/العيون

‎تماشيا مع التوجهات الملكية التي تؤسس لرؤية جديدة للشباب حاملي المشاريع، في اطار تقوية قدرات الشباب الحامل لمشاريع بمدينة العيون و تطوير مهاراتهم العلمية و المعرفية في عالم المقاولة، عقد مركز العيون لتأهيل الكفاءات، مساء اليوم ، لقاء تحسيسيا جمع منخرطوا المركز حاملي المشاريع و أفكار المشاريع و وكالة مغرب المقاولات و غرفة التجارة و الصناعة بالجهة.
‎ و يحظى هذا الموضوع بأهمية كبيرة باعتبارها الية لتطوير نسيج المقاولات الناشئة والمبتكرة.

‎اللقاء يأتي ضمن فعاليات أسبوع المقاولة الذي تم انطلاقه صباح اليوم و الممتد الى غاية 25 أكتوبر الجاري من تنظيم مغرب المقاولات و بشراكة مع مجلس الجهة و غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بالعيون، حيث تم شرح جميع خدمات وكالة مغرب المقاولة و إحداث شباك لها بمقر غرفة الصناعة و التجارة و رغبتها الطموحة في خلق و مواكبة مشاريع من شأنها الرفع من مردودية و أثر النسيج المقاولاتي بالجهة.

‎و تشكل المقاولات الصغيرة جدا رافعة من رافعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعاملا من العوامل التي تسهم في الرفع من المستوى المعيشي، وكذلك في إحداث مناصب الشغل خاصة بالنسبة لبلد كالمغرب الذي يعيش مرحلة تحول اقتصادي، ويعرف تطلعات سوسيو-اقتصادية جد طموحة.

‎و يسعى مركز العيون لتأهيل الكفاءات من خلال برنامج يضم مجموعة من الدورات التكوينية و أنشطة نادي مقهى المقاول في مجالات عدة بدأ بتأهيل الشباب و تعزيز استقلاليتهم و وصولا إلى تقوية القدرات في جانب التسير و تدبير المقاولات و دخول غمار السوق و المنافسة لدى شباب و نساء المنطقة على حد سواء.

التعليقات مغلقة.