نساء تعاونية “بوزروك” ضواحي أكادير يخضن وقفة إحتجاجية

29

إحتجت مجموعة  من النساء المنخرطات، أمام مقر تعاونية “بوزروك” بمنطقة الدويرة جماعة انشادن، مؤخرا، وذلك إحتجاجا على ما وصفنه بحالة الجمود التي تسود التعاونية النسائية التي تم إنشاؤها منذ نحو عقد من الزمن، دون أن تحقق حدا أدنى من الأهداف العامة المنشودة، والتي تروم في الاصل،  تحسين الوضع  المعيشي للنساء المنخرطات وتنمية منطقتهن.

وقالت بعض المتحدثات في إفاداتهن “للموقع”، أنهن إضطرن الى خوض هاته الوقفة، للفت أنظار الجهات المعنية لمعانتهن، خاصة أنه لم يتم الإستجاية لمطالبهن المشروعة، رغم  الشكايات الموجهة في الموضوع  إلى عدد من الجهات المسؤولة، بدون جدوى.

وأكدت المحتجات،أن الجموع العامة الخاصة بالتعاونية، تمم المصادقة عليها، دون أن تعلم المنخرطات بحقيقة صرف المبالغ المالية الممنوحة من طرف المنظمات الدولية العاملة في مجال تنمية العالم القروي وكذا مساهمات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيت عادة ما يتم إستغلال أمية وجهل النساء المنخرطات، وهو ما يحثم إعادة افتحاص شامل لمالية التعاونية من طرف لجنة خاصة، تقول المحتجات. يشار،  أن الوساطة التي قام بها مسؤول سام بوزارة الصيد البحريّ بمعية مدير التنمية والتعاون ورئيس غرفة الصيد البحري ومندوب قطاع الصيد بالجهة، بمقر غرفة الصيد البحري باكادير، مؤخرا ، لم تفضي إلى أية حلول توافقية بين المنخرطات ورئيسة التعاونية .

 

سعيد بلقاس/ اشتوكة ايت باها

التعليقات مغلقة.