هذه نتائج الخبرة على شيك 70 مليون سنتيم “لجندي اكادير”

24

توصلت الجريدة بمحضر صادر عن المختبر الوطني للأبحات والتحاليل التقنية والعلمية التابع للدرك الملكي بالرباط من مصادر خاصة، يكشف خبايا قضية شيك موضوع نزاع بين الجندي المذكور ومدير وكالة بنكية باكادير.

وتعود فصول القضية، إلى أواخر سنة 2014 حين رفع مدير وكالة بنكية باكادير شكاية ضد عنصر من القوات المسلحة الملكية التابع للمنطقة الجنوبية بتهمة اصدار شيك بدون رصيد ووجهت الشكاية لوكيل الملك بابتدائية اكادير وأحالها بدوره على الفصيلة القضائية للدرك الحربي بقيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية تحت عدد 1248/3106/2014 بتاريخ 01/12/2014.

وبالمقابل طلب الدرك الحربي من المختبر القيام بفحص صحة توقيع الجندي على الشيك المتنازع عليه، حيث أن مختبر الأبحاث والتحاليل التقنية والعلمية التابعة للدرك الملكي بالرباط أكد في خصوص هذه القضية أن الشيك المتنازع حوله، الذي يحمل مبلغ 700000 درهم، لاعلاقة للجندي المذكور بتوقيع وملء الشيك وتم تحرير محضر بذلك يوم 07/05/2015 بالرباط.

ومن جهة أخرى،وحسب المحضر التمهيدي الذي أنجزته الشرطة القضائية للدرك الحربي باكادير، صرح الجندي المتهم باصدار شيك بدون رصيد” اني اعرف المسمى”ح.خ” بصفته رئيسا لوكالة بنكية، هذا الأخير كان يسدي لي عدة خدمات تتجلى في سحب وارسال كل ما أطلبه من مبالغ مالية”.

وأشار الجندي المشتكى به في ذات المحضر أنه لايتوفر على دفتر الشيكات منذ عشر سنوات مضت.

وكان وكيل الملك بابتدائية أكادير قد استمع الى طرفي القضية، وأمر بارجاع الملف الى الشرطة القضائية والدرك الحربي لتعميق البحث والتحري.

ومن جهة أخرى، تم الإستماع إلى مسؤول بالدرك الحربي تم ذكر اسمه في القضية اثناء تحرير محضر الاستماع من طرف شرطة أكادير.

التعليقات مغلقة.